الجمعة، 3 سبتمبر 2010

لمسات اللون الأحمر في الديكور


اللون الأحمر هو لون جذّاب جداً... فلا يُمكن أن تتخيل الحياة بدونه... فهو لون ساخن... يُمكن دمجه بشكل أساسي مع العديد من الألوان الأخرىَ.. بحيث يضفي طابع جمالي وأناقة في شكل الديكور.

كما أن اللون الأحمر هو لون رومانسي بطبعه يُنصح بتواجده بشكل مُناسب في بيت كُل المتزوجين لما لُه من تأثير نفسي ومزاجي علىَ الزوجين... 
وللون الأحمر أهمية بالغة جداً... في الديكورات... فمثلاً الصورة التالية توضع أنُه يجب أن يُضاف اللون الأحمر بنسب مُتفاوتة في بعض الأماكن.. أنظر الصورة التالية: 



ولمّا كان اللون الأحمر هو لون رومانسي وجذّاب في نفس الوقت... يُمكن أن يُضاف إليه اللون البِنك.. أو الروز... وبالتأكيد سيكون للون الأبيض بجواره.. وبنسب مُعينة  لفتة ورَونق خاص.. يبعث علىَ الجمال والألُفة مع قطع الآثاث أو الديكور...  كما في الصورة التالية:


وبالنسبة للذين يعشقون الكلاسيكيَّات... 

فيُمكنهُم إضافة بعضً من الألوان القاتمة بجوار اللون الأحمر  الجذّاب... فيُمكن إضافة اللون الأسود بجواره..  وبنسب مُعينة.. كي يُضفي طابع كلاسيكي.... كما في الصورة التالية: 







علىَ أنُه يجب مُلاحظة أن هناك من الألوان التي لا يُمكن أن تتماشىَ مع اللون الأحمر... فلا يُمكنك إضافة اللون الأخضر الفسفوري... ولا اللون الأزرق النيلي... أنظر مثال علىَ عدم تناسق اللون الأحمر مع اللون الأخضر:



كذلِك لا يُمكن الإكثار من الألوان الساخنة ولا ينبغي كثرة إدماجها مع بعض ، فمثل هذه الألوان قد تبعد العين عن الإجتذاب إلىَ اللون الأحمر... وبالتالي تُضعف جمال ورونق قطعة الديكور في منزلك أنظر هذه الصور... 






والتي لا يعجبني فيها بعض الألوان ، والتي لا تتماشىَ مع اللون الأحمر وكان من الأفضل أن يتم إضافة اللون البُني أو البيج الفاتح بجانب الأبيض والأحمر كما في الصورة التالية:


وأخيراً... أصدقائي من روّاد وقرّاء موقعي... أرجوا منكُم إبداء آرائكم.. وتعليقاتكم علىَ الموضوع للتواصل معي.

هناك تعليقان (2):

  1. موضوع رائع جداً.. إستفدت منُه كتير... وذوقِك مُتميز جداً... شكراً.. وربنا يبارِك لِك... وأنتظر المزيد منك يومياً... فلا تبخلي علىَ قرّاء موقعِك الجميل

    ردحذف
  2. ربنا يخليك البركة فى الى سعدونى زيك كدة
    وانا بجد اتعلمت كتير وانا بعمل الموضوع دة

    ردحذف